مرحباً بك عزيزنا الزائر في منتدى جمعية أصدقاء سلمية... يشرفنا أن تقوم بالتسجيل في منتدانا لتصبح واحداً من أسرتنا. مثلما يسعدنا أن تتصفح منتدانا بدون التسجيل فيه..
دمت بود واحترام
إدارة منتدى جمعية أصدقاء سلمية
مرحباً بك عزيزنا الزائر في منتدى جمعية أصدقاء سلمية... يشرفنا أن تقوم بالتسجيل في منتدانا لتصبح واحداً من أسرتنا. مثلما يسعدنا أن تتصفح منتدانا بدون التسجيل فيه..
دمت بود واحترام
إدارة منتدى جمعية أصدقاء سلمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

يمكنكم زيارة الصفحة الرسمية لجمعية أصدقاء سلمية على موقع facebook على الرابط :https://www.facebook.com/home.php?sk=group_149912905080000


 

 قرأت لك

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد كردي
ذهبي
ذهبي



عدد الرسائل : 24
تاريخ التسجيل : 30/08/2010

قرأت لك Empty
مُساهمةموضوع: قرأت لك   قرأت لك Empty4/12/2010, 9:14 am

ميسون أم يزيد؟؟
رحم الله شوقي حين قال :
الأم مدرسة إذا أعددتها.....أعددت شعبا طيب الأعراق
في هذه الأسطر سوف نسلط الأضواء على الكدرائية التي تخرج منها يزيد فمن المهم معرفة النشأة التي نشأها خليفة المجون..؟!فالعرق دساس..والخال أحد الضجيعين..
وأول ما يفاجئونا..في الموضوع هو أن زواج معاوية من ميسون* جاء عن طريق الخطأ غير المقصود..يقول الصاغاني في العباب الزاخر..باب شرط ((
وكان معاوية بعث رسولا إلى بهدل بن حسان بن عدي فأخطأ الرسول فذهب إلى بحدل من بني حارثة فزوجه ابنته ميسون فولدت له يزيد فقال الشاعر الزهيري............
ألا بهدلا كانوا أرادو فضلّلتْ........إلى بحدل نفس الرسول المضلل
فشتان إن قايست بين ابن بحدلٍ.... وبين ابن ذي الشرط الأغرالمحجل))
وذكر هذا أيضا الزبيدي في تاج العروس...

((أذكر أن فيلسوف عبقري هو برناد شو..جاءته إحدى الجميلات وقالت أريد الزواج منك..ليكون الطفل بعبقريتك وجمالي..فقال لها ما تفعلين إذا شاءت الأقدار وجاء بجمالي وغبائك..الظاهر..أن الأقدار شاءت أن يولد يزيد من ميسون..لتدخل ميسون وهند وصبحة وجعدة..التأريخ من أخبث أبوابه)

وقد لفتني الاب والقس باسليوس محفوض في مقاله عنSad( دور المسسحيين العرب في بناء الحضارة الإسلامية))
(دور المسيحيين في الدولة الإسلامية ( الأموية ،والعباسية ) : كان معاوية بن أبي سفيان الخليفة الأموي الأول قد عين ( آلا سرجون ) النصارى في وظائف هامة ( في إدارة شؤون المالية ) فوالد يوحنا الدمشقي يمكن اعتباره شغل منصب أول وزير مسيحي في عهد إسلامي ، ويوحنا نفسه عين مربيا ليزيد بن معاوية ولغيره من أبناء الحليفة وبقي في منصبه حتى خلافة هشام بن عبد الملك حيث اعتزل)
و أيضا
((يعتبر معاوية من اقرب خلفاء بني أمية الى المسيحيين ، وقد كان له عدد من الزوجات ربما كنت احظاهن عنده ميسون وهي عربية سورية من بني بحدل من قبيلة كلب ، وكانت تحتقر حياة البلاط في دمشق وتؤثر عليها حياة البادية التي الفتها . وهي نصرانية سريانية))
وينقل د. محمد عبد الرحمن يونس في (الحب بين المسلمين والنصارى)عن (الحب بين المسلمين والنصارى في التاريخ العربي): تأليف : عبد المعين الملوحي ( باحث وشاعر ومترجم )
(وفي الفصل الرابع عشر يشير الملوحي إلى أنّ أربع خلفاء من خلفاء المسلمين أحبّوا وتزوّجوا أربع نساء نصرانيات ، وهم : عثمان بن عفان ، ومعاوية بن أبي سفيان ، والوليد بن يزيد الأموي ، والمتوكّل بن المعتصم العبّاسي .
فالخليفة عثمان بن عفان تزوّج نائلة بنت الفرافصة ابن الأحوص ، ومعاوية بن أبي سفيان تزوّج ميسون بنت بحدل الكلبيّة ، .....))
وما قاله عبد النبي حجازي في((العولمه وانفلونزا الطيور))
((إن سرّ التعايش بين المسلمين والمسيحيين العرب بدأ منذ عهد الخليفة عمر بن الخطاب عندما وافق لقبيلة تغلب النصرانية أن تدفع الزكاة أسوة بالمسلمين بدل الجزية. ومن ملامح هذا التعايش مشاركة النصارى العرب في معركة القادسية وفي بعض الحروب الصليبيية . ومن مظاهرها أن ميسون بنت بحدل الكلبي زوجة معاوية النصرانية كانت تتزيّن بالصليب ))
ونقل أحمد الببيلي في ((من المجنون ياصديقي..))
((ففي ظل الدولة الأموية عاش المسيحيون أحلى أيامهم، فزوجة معاوية الخليفة الأموي الأول وأم ابنه يزيد كانت من مسيحيي قبيلة تغلب وهي الشاعرة المعروفة ميسون بنت بحدل، ولذا كان المسيحيون يتمتعون بدعم حكومي حقيقي في ظل الدولة الأموية))،
كل هذا يشير إلى ديانة أم يزيد الحقيقية التي تستر عليها كتاب التأريخ المزيف كابن كثير الذي جعلها دّينة!!!
وفي تاريخ ابي الفداء
وكانت امه( اي يزيد) ميسون بنت بحدل الكلبية اقام يزيد معها بين اهلها في البادية وتعلم الفصاحة ونظم الشعر !!هناك في بادية بني كلب!! وكان سبب اِرساله مع امه هناك ان معاوية سمع ميسون بنت بحدل تنشد هذه الابيات وهي‏
: للبس عباءة وتقر عيني ......احبُّ اِليَّ من لبسِ الشفوفِ
وبكر تتبع الاظعان صعب ......احبّ اِلي من بغل زفوفِ
وكلب ينبح الاضياف دوني..... احب اِليّ من هر الوفِ
وخرق من بني عمي فقير........ احبّ الي من علج عنيفِ
فقال لها معاوية‏:‏ ما رضيت يا ابنة بحدل حتى جعلتني علجاً عنيفاً الحقي باهلك فمضت اِلى بادية بني كلب ويزيد معها‏.‏))
فتعلم يزيد من أخواله العادات المسيحية ومنها شرب الخمر..وإهانة المقدسات الإسلامية
وجاء في العقد الفريد
هو يزيد بن مُعاوية بن ابي سُفيان بن حَرب بن اُمية بن عبد شَمس بن عبد مناف‏.‏
واُمه
مَيْسون بنت بَحْدل بن اُنيف بنِ دلجة بنِ قُنافة احد بني حارثة بن جَناب‏.‏
وكنيته ابو خالد
وكان ادمَ جعداً مَهْضوماً احورَ العين بوجهه اثار جُدريّ حسنَ الِّلحية خَفِيفَها وَلي الخلافة في
رجب سنة ستين ومات في النِّصف من شهر ربيع الاول سنة اربع وستّين ودُفنبحُوَارين
خارجاً من المدينة‏.‏
وكانت ولايته اربع سنين واياماً‏.‏
وكان على شرُطته حُميد بن حُرَيث بن
بَحْدل‏.‏
وكاتبه وصاحب امره سرجون بن منصور‏..))
وكاتبه سرجون..يدعم..ما قاله القس سابقا..
كما أن لمكان ولادته وهي الماطرون وهي قرية سورية مسيحية ومكان وفاته وهي حوارين وهي كذلك..أكبر الأثر في نشأته الفاسدة إسلاميا
هوامش
*معنى ميسون كما جاء في تاج العروس وغيره هي المختالة من النساء والميس و التبختر في المشي ولذلك يوصف الأسد بالمياس..

............ الشاعر هو عرفطة بن عفان والأبيات من مجموعة أبيات مطلعها
إذا ما انتمى حسان يوما فقل له.......بميسون نلت المجد لابابن بحدل
ولولا ابن ميسونٍ لما ظلْتَ عاملا.... تخمط أبناء المكارم من علِ
أقول حسان هذا هو حسان بن مالك وهو ابن أخ ميسون وهو من شد الخلافة لمروان بعد يزيد

............* وحوارين هذه مشهورة بخمرها..بدليل قول الشاعر وهو ابن نباتة السعدي من قصيدة منها:
كأنما أجرى على خده......سلاف حوارين جرياله
يشبه حمرة الخد بحمرة الخمرة المنتجة في مصانع حوارين,,ولا نظن يزيد إلا قصدها إلا لهذا الغرض والميزة..وبها آثار لقصر يقال أنه لخالد ابنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غسان الضحاك
فضي
فضي



عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 04/09/2010

قرأت لك Empty
مُساهمةموضوع: رد: قرأت لك   قرأت لك Empty4/12/2010, 2:57 pm

فعلا مشكور لمساهماتك المفيدة والغنية .
فتقبل الأحترام مني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرأت لك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: بوح-
انتقل الى: